الإشتراك
الخميس 02-05-2024

6 وجهات لمحبي الطبيعة في الإمارات

فوشيا 08/04/2024 - 16:39

تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة، بمدنها العصرية، وناطحات السحاب الشاهقة، والأسواق العالمية، لكن خلف ذلك المشهد الصاخب والمتطور، تخبئ الإمارات كنوزًا طبيعية، ومحميات برية لا يعرفها كثيرون.

في هذه السطور، نستعرض 6 من أجمل الوجهات الطبيعية في دولة الإمارات، والتي يمكن استكشافها في هذه الدولة الغنية والمتنوعة.

وادي شوكة

وادي شوكة، واحد من أجمل الوجهات الطبيعية في إمارة رأس الخيمة، يمتاز بمسار جبلي يمتد لمسافة 10 كيلومترات، ما يجعله مكانًا مفضلًا لعشاق رياضة المشي والتخييم والاستكشاف.

محمية رأس الخور

تمتد محمية راس الخور المسيجة على مساحة 6.2 كم مربع، وتشكل صورة مثالية للتعايش البيئي، إذ تحتضن حوالي 47 نوعاً من النباتات، علاوةً على 450 نوعاً من الحيوانات، أبرزها طيور الفلامنغو التي يتهافت الزوّار من جميع أنحاء الإمارة لمشاهدتها.

حديقة المانجروف الوطنية

توفر حديقة المانجروف الوطنية في أبوظبي فرصة لاستكشاف واحدة من النظم البيئية البحرية الأكثر جمالًا في العالم. يمكن للزائرين القيام بجولات بالكاياك بين غابات المانغروف، ومشاهدة الطيور، السلاحف، وغيرها من الكائنات البحرية في بيئاتها الطبيعية.

محمية الوثبة للأراضي الرطبة

تقع محمية الوثبة على بعد نحو 45 دقيقة من وسط أبوظبي، وهي موطن للحياة البرية المهددة بالانقراض. تشتهر هذه المنطقة بالبحيرات الطبيعية والاصطناعية، والتي تستقطب النحام الوردي وأكثر من 250 نوعًا من الطيور الأخرى النادرة.

وادي البيح

يقع وادي البيح بالقرب من الفجيرة ويشتهر بطبيعته الخلابة والتنوع البيولوجي الكبير. يمكنك اسكتشاف الحيوانات المحلية المختلفة، من الإبل إلى الماعز. فيما تشمل الأنشطة الأخرى التي يمكن الاستمتاع بها في الوادي رياضة المشي، وركوب الدراجات وسط الجبال.

جبال الحجر

تعتبر جبال الحجر أعلى سلسلة جبال في شبه الجزيرة العربية، وتوفر مناظر طبيعية مذهلة، وفرصًا لتسلق الصخور وركوب الدراجات. يقصدها الزوار لاكتشاف جمالها البري والمشاركة في مغامرات جماعية لا تنسى.

التعليق 0

محتوي التعليق مطلوب.

لا توجد تعليقات حتي الآن.

المزيد من الأخبار