الإشتراك
الثلاثاء 18-06-2024

تجاهلت "نعمة الأفوكاتو".. المهن السينمائية المصرية تشيد بـ22 مسلسلاً

24 09/04/2024 - 16:41

أشادت نقابة المهن السينمائية في مصر بـ22 عملاً درامياً تم عرضها خلال شهر رمضان لعام 2024 على الشاشة الصغيرة.

وأكدت النقابة على الحرفية العالية والمهارة الفائقة التي أظهرها صناع هذه الأعمال، مشيرة إلى أن الممثلين قد تفوقوا في تجسيد الشخصيات وإحيائها على الشاشة الصغيرة بطريقة استثنائية.

وجاء هذا التكريم كدليل على الجودة العالية للإنتاج الدرامي في مصر والذي يعكس الثقافة الغنية والتنوع الفني في المجتمع المصري.

والإشادة بالأعمال بها جاءت كالتالي:

"عتاولة الدراما" مبروك التالق

أظهر مسلسل "العتاولة "أهمية أن يجتمع كبار النجوم في عمل واحد، جذب المسلسل قاعدة جماهيرية كبيرة بموضوعه الشيق ولغة الكتابة لورشة عمل هشام هلال ومحمود شكرى وحسام حلمي، والمخرج المتألق دائماً أحمد خالد موسى.

"عتاولة" دراما بطعم السينما وكل من أسهم في نجاح عمل فني جماهيري.

“مداح فى حب التألق”

في "المداح .. أسطورة العودة" تتأكد روح الجماعة الواحدة في أن نشاهد عملاً بديعاً بلمسات مخرج اعتدنا منه الإختلاف والتفرد أحمد سمير فرج والموضوع الشيق للمؤلف أمين جمال، وليد أبو المجد، وشريف يسري.

مسلسل لفت انتباه الجميع، تطور مع الزمن، ليصبح أيقونة، ارتبط به المشاهدون وبأبطاله وكل من شارك بموهبته في نجاحه.

"بقينا اتنين" حوار دافئ

حوار دافئ عن علاقات أسرية شابها التفكك ومحاولة أن تثبت المرأة نفسها أمام تحديات المجتمع، جاء مسلسل "بقينا اتنين" بلغة مختلفة، تهانينا لشركة كي ميديا برودكشن "كريم أبو ذكري"، وللمؤلفة أماني التونسي، والمخرج طارق رفعت، على مسلسل "بقينا اتنين " والمبدعين.

"بـ 100 راجل "تمنياتينا بتوفيق 100%

بلُغة درامية تعبر عن معاناة المرأة، قدمتم في "بـ 100 راجل" دراما اعتدناها منكم ومن شركتكم "أم جي آر" المنتج ممدوح شاهين، المسلسل أكد أن المرأة القوية التي تتولى مسؤولية أسرتها يمكن أن تكون بمائة رجل، بتأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت.

عمل درامي موفق ومسيرة موفقة في دعم العمل الفني والدراما المصرية تحية للفكرة وللإخراج وكل من شارك في تقديم تلك التجربة المهمة.

"لانش بوكس" وجبة تستحق الإشادة

من وحي حكايات نسائية ومعاناة بعض السيدات في بيوتهن، قدم "لانش بوكس" وجبة من الكوميديا مغلفة بالأكشن، بخفة ظل أبطال العمل كتبها عمرو مدحت، وأخرج الحلقات هشام الرشيدى، وإنتاج / سالي والي "شركة إس برودكشنز".

قدمتم عملاً مختلفاً بنجوم لهم جمهور كبير فحقق النجاح تحية لكم جميعاً ولصُناع العمل.

"كوبرا" للنجاح وجه واحد

للشر وجوه عديدة.. وللخير وجه واحد.. عبر به المسلسل الرائع" كوبرا "عن أهمية أن ينتصر الخير من خلال قصة مضفرة بحب للمؤلف أحمد محمود أبو زيد، والمخرج أحمد شفيق. نقل واقع الحارة والصراعات التي يواجهها المجتمع قدمها فريق عمل مميز ممن أسهموا في نجاح "كوبرا" لشركة تؤمن بالتفوق وهي الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي المحدود للمنتج حسن عسيري.

"رحيل "الأفكار تجتمع على النجاح

تضافرت الأفكار لتصنع مسلسلاً بمضمون راقي وإنتاج سخي يحسب لشركة فينومينا للإنتاج الفني وستارز ميديا فقد قدم مسلسل "رحيل" وجبة فنية جميلة وبنجوم لهم جمهور كبير أبدعوا في عمل فني حقق نسب مشاهدة عالية بفضل مجموعة من المؤلفين محمد عبد المعطي، باسم حسين، نادر سيف الدين وحسام حلمي والمخرج الموهوب محمد عبد السلام.

"الكبير أوي " وصفة خاصة للسعادة

ثمانية أجزاء، ثمانية وصفات للسعادة والبهجة الدائمة تقدمها أفكار ومواهب بقيادة المبدع أحمد مكي ومخرج شهد له الجميع بكفاءته وتفرده وهو أحمد الجندي، تقدمون كوميديا تستحق الإشادة تسهم في بث روح البهجة في قلوب المشاهدين. "الكبير آوي 8" حالة فريدة ارتبط بها الجمهور بدعم وإنتاج مميز لشركة مهمة وهي سينرجي

بقيادة المخضرم تامر مرسي وإشراف عام لحسام شوقي، مسلسل أحبه الصغار والكبار فتحول على مدار السنوات إلى أيقونة ينتظره الجميع من العام للعام، فتحية وتقدير لإخلاصكم في عملكم ونجاحكم في كوميديا أسعدتم بها الناس بفريق عمل من "الكبار".

" حق عرب" حق نجاح

أستحق مسلسل "حق عرب" النجاح مسلسل أعاد صورة الحارة والشارع المصري عبر عن أن الشهامة هي عنوان الشخصية المصرية وأن ابن البلد لقب للمصري المحب لوطنه ولبلده وللحارة والشارع والحي، دراما كتبت بحب للمؤلف محمود حمدان وقدمها للجمهور في رؤية إبداعية للمخرج اسماعيل فاروق، وكل من شارك في عمل أضاف الكثير للدراما برعاية شركة انتاج لم تبخل بشيء على خروجه بالشكل الناجح "سينرجي" بقيادة حسام شوقي.

الإبداع “بدون سابق إنذار”

أعاد الرومانسية والعلاقات الإنسانية للمسلسل التليفزيوني بعد غياب عن الشاشات وبدون "سابق إنذار" نجح آسر ياسين وعائشة بن أحمد في تجسيد روح الوفاء والحب برغم الصراعات عن قصة ومعالجة ألمى كفارنة وتاليف وسيناريو مار صبري، سمر طاهر، كريم الدليل ولمسات رائعة للمخرج الكبير هاني خليفة.

"بدون سابق إنذار" عمل مهم يدعم روح الأسرة والحفاظ عليها، دراما جديدة فى نقل صورة رائعة لمشاعر انسانية وقصة بديعة.

أمبراطورية حب أسرية

في لمسة من الحب والدفء العائلي.. وقصة ابدعها إحسان عبدالقدوس.. وأعادها للجمهور في سيناريو بديع لمحمد سليمان عبدالملك .. وقدمها كوكبة من النجوم الموهوبين وأخرجها محمد سلامة.

جاءت الحلقات مثل معزوفة هادئة مع فريق عمل بقيادة القدير تامر مرتضى.

صيد .. موفق

كوكبة من النجوم المخضرمين، حققوا نجاحاً مهماً في "صيد العقارب" مؤلف له بصمته هو باهر دويدار - والمخرج الموهوب أحمد حسن.

مسلسل صيد العقارب تجربة درامية مهمة وتألق.

"بيت الرفاعي" رحلة التميز والنجاح

في رحلة للبحث عن الحقيقة قدم مسلسل "بيت الرفاعي" حالة درامية كتبها بحرفية المخرج بيتر ميمي - ومعه عمرو أبوزيد - وأخرجها الموهوب أحمد نادر جلال ليتصدر المسلسل بها نسب مشاهدة بفضل إنتاج مميز لسينرجي وفريق مميز من صناع الدراما.

النجاح دائماً ورائه “المعلم ”

بروح أقرب إلى الزمن الجميل وبحكايات عن صراعات تجار السمك قدم مسلسل - المعلم - دراما هادئة قريبة إلى النفس وبمفردات مدينة البحر والحلم الإسكندرية وكتابة رائعة للمؤلف محمد الشواف ومخرج بارع مرقس عادل وفريق عمل من الموهوبين يتقدمهم النجم المتألق دائماً مصطفى شعبان، وشركة إنتاج لها باع طويل في النجاح -سينرجي " بقيادة المخضرم تامر مرسي، والمنتج الكبير حسام شوقي وفريق عمل بقيادة القدير أشرف عبد المعبود.

"محارب " .. من أجل دراما أجمل وأفضل

تؤكد أعمالكم الفنية بأنكم على قدر تلك المسؤولية التي منحت لكم من جمهوركم، قدمتم تجربة مهمة في إطار الدراما التليفزيونية مسلسل "محارب" شركة لها تاريخ واسم "السبكي" علامة مميزة للنجاح، محارب فكرة مهمة للمؤلف محمد سيد بشير، وإخراج المبدعة شيرين عادل ونجوم عاشوا شخصياتهم بحب ورغبة في التفوق فقدموا عملاً رائعاً.

"قلع الحجر" دراما من قلب مصر

برؤية مختلفة وأداء بارع لممثلین مخضرمین، ورسم صورة لواقع الصعید بكل ما یدور في کوالیسه من صراعات وحروب وأيضاً شهامة وأخلاق وروح مصرية متاصلة فى عاداته وتقاليده الطيبة.. قدم لنا مسلسل" قلع الحجر" عملاً مهماً، فيه من الأصالة ما يؤكد براعة مؤلفه أحمد وفدي، وإبداع مخرجه حسني صالح، وأداء صادق لممثلين كبار نجاح كان وراءه منتجين لديهما روح مصرية وحب للدراما الجادة أشرف ياسين ومحروس المصري، مع مخرج أصبحت أعماله أيقونة مصرية خالصة.

النجاح ليس صدفة

مسيرة نجاح بدأتها "صدفة"، لكنها حققت التميز باجتهاد، مع إنتاج يستحق التقدير لشركة "فانتدج برودكشن"، برعاية المنتج الفني صبري السماك، قدم المسلسل دراما أحاطت الأسرة حولها وبأداء نجوم تميزوا في طرح موضوع من واقع حياتنا كتب بموهبة مؤلف له لمسته السحرية أيمن سلامة ومخرج متميز سامح عبد العزيز وعدسة أضاءت العمل لمدير التصوير وائل درويش.

"مليحة" رمز القضية ونضال الشعب الفلسطيني

دراما نسجت من معاناة شعب فلسطين، وتجسدت على الشاشات لتقدم للمشاهدين صوراً لرحلة أسرة هاجرت من أرض فلسطين إلى ليبيا، ومزجت مع تلاحم أبناء مصر ووقوفهم صفاً واحداً مع "مليحة" رمز القضية وإدانة للانتهاكات التي يعاني منها الفلسطينيون في قطاع غزة من قبل القوات الإسرائيلية، كتبت ورسمت تلك الصور المؤلفة رشا الجزار، وأخرجها المبدع عمرو عرفة.

بصمات واضحة في ابداعكم “خالد نور وولده نور”

إبداعكم يتحدث عنكم دائماً منتج له بصماته - أمير شوقي ومخرج له تاريخ وأعمال شهد لها الجميع المخرج محمد أمين، فجاء مسلسل "خالد نور .. وولده نور" معبراً عن بصماتكم. قدمتم عملاً رائعاً خفة ظل نجومه، وإنتاج مميز، للمؤلفين كريم سامي وأحمد عبد الوهاب.

"فراولة "طعم التميز والنجاح

كوميديا ممتزجة بالحكايات المشوقة قدمت "سكاي ليميت ستوديو - (أحمد الدسوقي) عمل هادئاً مميزاً للمؤلف المميز محمد سليمان عبد الملك والمخرج الموهوب جداً محمد علي وصورة معبرة لمدير التصوير كريم أشرف "فراولة" عمل فني متكامل بفريق عمل مميز.

"جودر "عودة الروح للأسطورة

أعاد جودر أسطورة غابت طويلاً عن جمهور الدراما، وبلغة وصور بارعة نقل إلينا المؤلف الكبير أنور عبد المغيث حياة "جودر" واخوته سالم وسليم، وجعلنا نعيش صراعات وكأنها في واقعنا الحالي وبأداء نجوم موهوبين ومخرج مميز هو إسلام خيري

نقل مسلسل "جودر" حياة من أسطورة "ألف ليلة وليلة" بشكل مختلف عن ما قدم من قبل وعبر من خلاله مؤلفه أن في تلك الأسطورة كنوز لم تكتشف بعد. تحية وتقدير لشركات أنتاج آمنت بأهمية العمل "ميديا هاب - أروما ستوديوز" ومواهب أسهمت في نجاحه

"الحشاشين" شهادة إنتصار للدراما المصرية

من قلب واقع مؤلم وقصة فرقة وصفت بأنها الأكثر دموية في تاريخ العالم وفي القرون الحادي والثاني والثالث عشر، قدم مسلسل - الحشاشين - لغة درامية مُبهرة بإبداع وموهبة كاتب متفرد هو عبدالرحيم كمال ورؤية مخرج متمرس وخبير في نقل الصورة بجماليات أقرب إلى الواقع هو بيتر ميمي، حقق المسلسل انتصاراً كبيراً للدراما التاريخية التي كانت قد غابت عنا لسنوات. تفرد بأدائه البديع كريم عبدالعزيز، معه فريق عمل من الموهوبين. كل هذا لم يكن ليتحقق بدون شركة لها تاريخ في النجاح وهي - سينرجي "ورئيسها تامر مرسي والمشرف العام حسام شوقي والمنتج المنفذ فتحي إسماعيل - إدارة إنتاج من المحبين المتفانين للعمل وفريق من المبدعين في المجالات كافة.

التعليق 0

محتوي التعليق مطلوب.

لا توجد تعليقات حتي الآن.

المزيد من الأخبار