الإشتراك
الجمعة 18-10-2024

الى جنات الخلد بو زايد

محمد مبارك 29/07/2023 - 00:30

 

فقدت رياضة الامارات برحيل الشيخ سعيد بن زايد، شمعتها المضيئة وأحد ابرز رموزها على مر التاريخ، كان رحمه الله من الشخصيات القيادية الفريدة التي أحدثت نقلة نوعية ذات تأثير على المجتمع عبر المبادرات والمشاريع الجريئة والأفكار النادرة الجديدة على واقعنا الكروي وكانت الكرة في بلادنا بأمس الحاجة، مما أسهم في تعزيز وتطوير الرياضة بشكل عام و كرة القدم تحديداً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ارتبط فقيد الوطن الكبير بنادي الوحدة، وعبر تفانيه وعطاءه و حضوره الدائم والمشهود، نجح في صناعة فريق كرة قدم عالي الجودة، بطريقة مبتكرة و فذة و مواصفاتٍ حديثة، معتمداً على الاستثمار في الشباب وتطوير المواهب الكروية من مختلف مناطق الدولة، ومن أجل ذلك عمل على توفير البنية التحتية والبرامج التدريبية اللازمة لتطوير اللاعبين عن طريق اكاديميات انتشرت في عدة مناطق، هدفها ان تبحث و ترصد المواهب وتعمل على صقلها وفق أعلى المعايير، وكثير من تلك المواهب أثبتت نفسها بعد ذلك في الفريق الأول وأصبحت جزءًا أساسيًا من منتخباتنا الوطنية. لذلك الى يومنا هذا مازلنا نشاهد نجوم تلمع هم بالأساس خريجي اكاديمية سعيد بن زايد طيب الله ثراه. أما على جانب المشاريع الاستثمارية والتي تضخ عوائد مالية على الاندية، 
فكانت افكاره رحمه الله حاضرة قبل الجميع في استغلال مرافق النادي وبناء مركز تجاري هو الأول من نوعه تعود الملكية لنادي رياضي. 

بو زايد طيب الله ثراه، كان رائداً في تشجيع الشباب ودعمهم و النهوض بالأندية والمنتخبات الوطنية و تطوير بنية التحتية و تحسين المرافق و داعم كبير لتنظيم واستضافة الاحداث الرياضية الكبرى وستظل إنجازاته حاضرة في الأذهان ومرجعاً للتفوق الرياضي.

نقطة في الدائرة
رحل عنا كريم الخصال صاحب البصمة الشاملة وبقيت انجازاته تلهم الأجيال القادمة و تعزز روح العطاء في الوسط الرياضي - رحمة الله عليك بو زايد.

 

 

الملخص :
الشيخ سعيد بن زايد رحمه الله كان رائدًا بارزًا في العمل الرياضي، عُرِف بحنكته ورؤيته الحكيمة التي ساهمت في تقدم وازدهار كرة الامارات.

التعليق 0

محتوي التعليق مطلوب.

لا توجد تعليقات حتي الآن.

المزيد من الأخبار