الإشتراك
الأحد 08-09-2024

أرض الشباب العربي

علي الزوهري 21/06/2023 - 23:26

النجاح الملهم لأرض عربية مثل دولة الامارات، التي باتت تسعى بأنتكون أمل في تحقيق أحلام الشباب العرب، وسط ما تشهده منطقةالشرق الأوسط من توتر في الوقت الحاضر، الإمارات التي ما زالتمحافظة على مركزها الأول عالمياً وعربياً على مدى اثنى عشر عاماًعلى التوالي لأفضل مكان للعيش متخطية أكبر الدول العالمية كالولاياتالمتحدة وبريطانيا وكندا، لما لدى المنطقة من مقومات خصبة كمركزالجذب الرئيسي لشباب العرب الطموح والباحث عن سبل تحقيقأحلام النجاح، لكي تتفرد بنهضة اقتصادية ونمو حقيقي ومستدامتمثل نموذجاً مبهراً بكل المقاييس المطلوبة للحياة التي يسودهاالتعايش والسلام وتحقيق الأحلام.

تتجه دولة الإمارات بأن تكون البلد المتنوع لسياسة الاستقطاب منخلال مشاريعها النوعية والإستراتيجية، والتي تعزز مكانتهاالاقتصادية والاستثمارية في عدة مجالات وعلى كافة الأصعدة مثلالعلوم والفنون والموسيقى والصحافة والتعليم، دعماً  بالمبادرات العالميةلتكون ذات إرث متقدم حضاريًا وبارز على المستوى العالمي، ما يزالالشباب العربي يبحث عن الأمل والتفاؤل في أراضي المنطقة العربية،حاملين معهم أحلامهم مستشرفين بالمستقبل الأفضل الذي يساعدهمعلى العيش حاملين طموحاتهم بعيداً عن الصراعات والعنف، ما زالتوستكون  دولة الامارات، الوطن المشرق والأمل المضيء للشبابالعربي.

الإمارات وعلى مدى الخمسين عاماً تعد تجربة استثنائية ومتطورة،استطاعت خلال فترة قصيرة بأن تكون النموذج الأعلى عالمياً للتقدمالاستراتيجي في كافة القطاعات التكنولوجية والعلمية وثقافيا حتىأصبحت دولة منافسة في علوم الفضاء وتشارك مع دول عالمية لكيتقدم نموذج ايجابي في استثمار طاقات الشباب العربي في ممايسهم في إعادة الحضارة العلمية للعرب، يقول صاحب السمو الشيخمحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكمدبي “رعاه الله”   الإمارات دولة عربية .. يدها ممدودة للعرب كل العرب.. وأرضها ستبقى مفتوحة لتحقيق أحلام الشباب العربي .. وطموحاتنا أن تنهض المنطقة بأكملها لتعود أرضاً لتحقيق الأحلاموصنع الحضارة".

التعليق 0

محتوي التعليق مطلوب.

لا توجد تعليقات حتي الآن.

المزيد من الأخبار