الإشتراك
الأحد 08-09-2024

أهالي غزة يلتقون بـ"غيث الإماراتي"

24 09/04/2024 - 16:16

استقبل أهالي قطاع غزة، صانع الأمل الإماراتي المعروف باسم "غيث"، خلال تقديمه المساعدات المعنوية والإنسانية والإغاثية للمنكوبين جراء الحرب الدائرة على قطاع غزة.

وظهر "غيث" في حلقة مساء أمس إلى جانب أهالي غزة الذين يتلقون العلاج في المستشفى الإماراتي العائم، وعلى أبواب معبر رفح، للتأكد من وصول المساعدات إلى الفلسطينيين لدعم الأسر الفقيرة والجوعى داخل القطاع.

وبرزت في الحلقة مشاهد من داخل القطاع، أبدى سكان غزة فيها مشاعر الامتنان والشكر لوقوف الإمارات حكومة وشعباً إلى جانب الفلسطينيين.

وتعد زيارة "غيث الإماراتي" هي الأولى من نوعها، لكونها جاءت في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي، وسط تأكيده على فكرة العبور إلى الداخل الفلسطيني ولكن عندما يحين الوقت المناسب.

واضطلع "غيث الإماراتي"، ضمن فريق عمل الهلال الأحمر الإماراتي، على أوضاع الفلسطينيين النازحين، والمشاكل التي يعيشونها، ومتطلبات الأطفال كما كبار العمر.

ومن المتوقع أن تعكس حلقة اليوم الإثنين الجزء الثاني من تجوال "غيث الإماراتي" على الفلسطينيين وسماع قصصهم ومعاناتهم.

وفي بداية الشهر الجاري، قال رئيس اللجنة الإعلامية لعملية الفارس الشهم 3 في قطاع غزة، شريف النيرب، إن "غيث الإماراتي" زار قطاع غزة خلال الأيام السابقة في زيارة هدفها الاطلاع على الحالات الإنسانية الصعبة والقصص المأساوية، حيث التقى بعدد من الحالات خلال الفترة التي تواجد بها داخل القطاع، ووعد بتقديم المساعدة لهم ومعالجة أبرز مشاكلهم التي يتعرضون لها في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة.

وأكد النيرب أن زيارة غيث هي استمرار لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مساندة وإغاثة الأسر الفلسطينية النازحة، تثبيتاً للنوايا الإنسانية الحسنة والهدف الإغاثي والعمل المتواصل لدعم النازحين وللتخفيف من معاناتهم اليومية في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها.

غيث الإماراتي" هو شخصية رئيسية ضمن برنامج خيري يدعى "قلبي اطمأن" يعرض خلال شهر رمضان منذ 2018، محققاً نسب مشاهدة وتفاعلات عالية، حيث يتم عرض حالات اجتماعية حياتية صعبة يعمل الشاب الإماراتي "غيث"، مجهول الهوية، على مساعدتها وتحسين أوضاعها في حلقات يومية.

التعليق 0

محتوي التعليق مطلوب.

لا توجد تعليقات حتي الآن.

المزيد من الأخبار