الإشتراك
السبت 20-07-2024

أزياء ومجوهرات فلسطينية يمكن التسوق منها هذا الشتاء

هاربر بازار 20/11/2023 - 12:23

من المجوهرات إلى الملابس الجاهزة، يبحث هؤلاء المبدعون باستمرار في جذورهم للحصول على الإلهام؛ ففلسطين تلعب دور المصدر الإلهامي.

بإلهام من أوطانهم، يحتفل هؤلاء المصممون بجرأة بتراثهم من خلال أعمالهم الإبداعية – سواء كان ذلك من خلال الفن الملبوس، أو أحدث مجموعة لعلامتهم التجارية، أو قطع المجوهرات الفاخرة المصممة حسب الطلب. هنا، تشارك مجلة “بازار العربية” علامات أزياء فلسطينية يجب أن تكون على دراية بهم في فصل الشتاء.

11 علامة تجارية فلسطينية للموضة والمجوهرات للتسوق في هذا الشتاء

دار نورة

دار نورة هي علامة تجارية للأزياء متجذرة في رام الله، تم إنشاؤها بواسطة المصممة الفلسطينية نورة عبدين خليفة. تدفع خطوط الملابس التي يقدمها نورة تحية للملابس الفلسطينية التقليدية – ولكن بلمسة عصرية. لدعم المجتمع المحلي، تضم المصممة الأعمال الحرفية التي تم تنسيقها بواسطة حرفيين من غزة والضفة الغربية والقدس في تصاميمها. ومن بين زبائن المصممة الرفيعة المستوى، الملكة رانيا العبد الله في الأردن، التي ظهرت بارتداء تصاميم نورة.

هبة جابر

المصممة المغربية الفلسطينية معروفة بقطعها المصممة حسب الطلب، حيث تحوّل الأحلام إلى كنوز مصنوعة بدقة، مجمعة بين الزخارف الشرقية الوسطى والتصاميم المعاصرة.

منذ إطلاق العلامة التجارية قبل خمس سنوات، نمت الشركة عشرة أضعاف وأقامت مجتمعًا ناجحًا من العملاء الإقليميين، وقد قامت بتوسيع مجموعتها واستقرت كواحدة من العلامات التجارية المفضلة للقطع ذات الطابع الأبدي الفريد. من الأحجار الكريمة العربية الشهيرة إلى مجموعة للأطفال الصغار، يبدو أن هبة دائمًا ما تبحث عن أفكار جديدة، وتصنع قطع مجوهرات راقية أنيقة يمكن ارتداؤها في الحياة اليومية.

ريمامي

ريمامي هي علامة أزياء مقرها الإمارات تأسست على يد المصممة الفلسطينية ريما البنا، وتركز على تطوير قطع أساسية تحمل في طياتها الأناقة الخالدة والفريدة.

تفخر العلامة بالالتزام بعملية إنتاج أخلاقية وصديقة للبيئة، حيث تستخدم مواد مستدامة وخامات طبيعية في قدر الإمكان. بعض عملاء المصممة يشملون جلالة الملكة رانيا العبد الله في الأردن وعارضة الأزياء العالمية بيلا حديد.

علامة ميرا عدنا

ميرا عدنان هي علامة تجارية للملابس والإكسسوارات غير محددة الجنسية من مدينة غزة. تستلهم العلامة الثقافة والتاريخ الغني لفلسطين، وتلتزم بتسليط الضوء على المواهب والإبداع المحلي. من القطع الملابس إلى المجوهرات، تعرض هذه العلامات التجارية الفلسطينية الفريدة والجميلة مجموعات رائعة تجسد الإرث الثقافي والحرفي لفلسطين. إذا كنت تبحث عن الأناقة والأصالة وترغب في دعم المصممين الفلسطينيين، فلا تفوت فرصة التسوق لدى هذه العلامات التجارية المذهلة

Nöl Collective

علامة الأزياء المولودة في رام الله Nöl Collective، التي أسستها المصممة ياسمين مول، تدعم الإنتاج المحلي والمواهب. تعمل العلامة التجارية مع عائلات فلسطينية والشركات المحلية لإحياء تصاميمها، وتشجع على الحفاظ على تقنيات النسيج التقليدية اليدوية.

هند هلال

تعيد علامة هند هلال للأزياء تعريف التصميم التقليدي وتعيد ابتكار قطع الملابس الأساسية بنسب وهياكل تجريبية. تركز هذه العلامة المبتكرة على الجودة أكثر من الكمية، وتصنع قطعًا جميلة

ناتالي طحان

ناتالي طحان هي علامة فاخرة للملابس النسائية تؤكد على الجودة والأناقة من خلال استخدام مواد فاخرة. تستوحي المصممة الفلسطينية إلهامها من الزخارف التاريخية، وتعيد إحياء تقنيات التطريز التقليدية في تصاميمها الحديثة.

فيصل المالك

يمزج فيصل المالك بين تقنيات الحرفيين التقليديين والتصميم الحديث بسلاسة. من المدن في تونس إلى القش المغربي، يستلهم إلهامه ليس فقط من تراثه الفلسطيني ولكن أيضًا من الثقافات الغنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يقع مقر العلامة في الإمارات العربية المتحدة، بعد أن نشأت في مونتريال، كندا. وتتواجد أيضًا في الدوحة، قطر

مجوهرات R.Y.M.

تتميّز مصممة المجوهرات الفلسطينية-اللبنانية ريم مبسليهيس بتحقيق توازن مبتكر بين التصاميم الخالدة والجمالية الحديثة. يعرف بإبداع قطع يومية قابلة للتخصيص. فتخيلوا الاكسسوارات المتعددة الاستخدامات التي تعكس حقًا شخصية من يرتديها

طاقة

تعمل علامة طاقة كـ “نافذة عبر التاريخ”، حيث تهدف إلى الحفاظ على التراث الفلسطيني من خلال تكريم التقنيات التقليدية لصناعة الملابس والاكسسوارات الفلسطينية – مع لمسة معاصرة وحديثة. تستلهم مجموعات هذه العلامة الراقية مباشرة من مدن فلسطينية مختلفة مثل مدينة يافا الساحلية

هزار جوابرة

تشتهر هزار جوابرة بتصميماتها الرائعة من الملابس المحبوكة، حيث تستوحي إلهامها من التطريز الفلسطيني التقليدي مع إضفاء لمسة حيوية بألوان جريئة على تصاميمها وأنماطها. تجمع تحف حازار المحبوكة بين الماضي والحاضر بسلاسة، وتحتفي بتراث فلسطين بلمسة حية

 

التعليق 0

محتوي التعليق مطلوب.

لا توجد تعليقات حتي الآن.

المزيد من الأخبار