الإشتراك
الأحد 26-05-2024

رحلة إلى غرناطة الإسبانية الشهيرة بتاريخ متعدد الثقافات

سيدتي 31/03/2024 - 22:46

تتمتع غرناطة بتاريخ وثقافة غنية مرتبطة بها وهي المدينة الأكثر جذبًا للزوار في إسبانيا. توفر هذه المدينة استراحة من حرارة الصيف الشديدة التي تشهدها المدن الأندلسية الأخرى. تتميز المدينة الغنية بتاريخ متعدد الثقافات والآثار وقصر الحمراء، كما أنها تتمتع بالحياة الليلية التي يقودها الطلاب وأنشطة المغامرة مثل التزلج والرحلات. تقع غرناطة في المنطقة الجنوبية الشرقية من إسبانيا، وهي عاصمة مقاطعة غرناطة، وهي جزء من الأندلس. تعد غرناطة، روح المنطقة الأندلسية، مكانًا شهيرًا بين السياح. تقع المدينة عند سفح جبال سييرا نيفادا، وتتميز بجمال يخطف الأنفاس. كانت غرناطة، التي كانت عاصمة المملكة المغاربية من القرن الثالث عشر إلى القرن الخامس عشر، تفتخر الآن بتاريخ غني متعدد الثقافات. من الهندسة المعمارية المغاربية الرائعة إلى الآثار الكاثوليكية، غرناطة لديها كل ما تخبئه للسياح. وتشتهر عالميًا بقصر الحمراء الذي يعد آخر معقل للمملكة المغاربية. تشبه غرناطة ابن عم إشبيلية لأنها تتألق بالثقافات العالمية. تقع غرناطة بين نهري جينيل ودارو، وتتميز ببعض الجواهر المعمارية المذهلة في عصر النهضة. أحد أقدم أحياء غرناطة، البيكن، تم تصنيفه كموقع للتراث العالمي. مع الدمج المثالي بين الهندسة المعمارية القديمة والمباني الحديثة المبتكرة، غرناطة هي المكان المناسب لك. تشتهر غرناطة بسهولة الوصول إليها ومناخها وشواطئها الجميلة وجبالها المغطاة بالثلوج، وهي مثالية للمغامرة بالإضافة إلى السفر الثقافي.

أفضل وقت لزيارة غرناطة هو خلال فصلي الربيع والخريف، حيث تكون درجة الحرارة خلال تلك الفترة مثالية للسفر. يتبين أن الجو حار للغاية في شهري يوليو وأغسطس، حيث تصل درجة الحرارة في بعض الأحيان إلى 40 درجة مئوية على مقياس الحرارة. تهطل الأمطار بشكل فائض في بعض الأشهر، ويكون شهري ديسمبر ويناير باردين جدًا أثناء الليل.

قصر الحمراء

من أشهر المعالم السياحية في غرناطة قصر الحمراء وهو قصر وقلعة بنيت في عهد النصريين. يتميز القصر بالهندسة المعمارية الإسلامية، حيث يمكن للمرء الاستمتاع بإطلالات بانورامية خلابة على المدينة. وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. مع جبال سييرا نيفادا كخلفية، يقف قصر الحمراء بعظمة على قمة تل في غرناطة. كان قصر الحمراء، الذي كان في السابق مقر إقامة القبائل المغاربية من سلالة النصريين، الآن متحفًا للعمارة الإسلامية. كان هذا الموقع حصنًا منيعًا، وكان من أغلى معاقل المغاربة. هناك أربع مجموعات من المباني التي تشكل قصر الحمراء. تعتبر قلعة القصبة الجزء الأكثر أهمية والأقدم. وهناك القصور النصرية وهي مباني ضخمة ذات مساكن جميلة يستخدمها السلاطين بشكل عام. وبعد غزو المغاربة في القرن السادس عشر، تم بناء قصر شارل الخامس داخل المجمع. أصبح المكان بأكمله أكثر جمالاً مع العريف الذي يتكون من الحدائق المغاربية والنوافير والباحات والمدرجات المزهرة.

البيكن

البيكن هو حي إسلامي قديم به ممرات ضيقة ومباني بيضاء ومتاجر عربية وحدائق جميلة. يقع هذا المكان على قمة التل، ويوفر إطلالات خلابة على قصر الحمراء وغرناطة. يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، وقد بنيت البيكن كمدينة دفاعية. موقع آخر من مواقع التراث العالمي لليونسكو، ألباكن هي منطقة تلال هادئة وهادئة في غرناطة. يقع هذا الحي العربي التاريخي في سفوح ساكرومونتي، ويتميز بممراته الضيقة الجميلة والمباني المطلية باللون الأبيض، والتي تصور الطابع المغربي للمكان. تمتد المدينة من بويرتا نويفا إلى بويرتا مونايتيا. يمكن للمرء الحصول على أفضل منظر للجدران من كويستا دي لا ألهاكابا، بالقرب من بويرتا دي إلفيرا، المكسب الرئيسي للمدينة. توفر الكثير من الأماكن في البيكن إطلالات رائعة على قصر الحمراء، الذي يقع على الجانب الآخر من مضيق ريو دارو. يوجد في المنطقة الكثير من الكنائس مثل كنيسة سان سلفادور، وكنيسة سان نيكولا، وغيرها.

لا ألكايسيريا

كانت في الأصل سوق حرير مغاربي تحت حكم المسلمين، أما القصرية فهي عبارة عن مجموعة من الأزقة الضيقة، تقع جنوب الكاتدرائية. أعيد بناء السوق الحالي في القرن التاسع عشر، ويضم معظم متاجر الهدايا التذكارية تحت القناطر المغاربية والجدران المزخرفة. يعد La Alcaiceria أو سوق التوابل العربية من أشهر الوجهات في المدينة بين الزوار. كان يوجد سوق مغاربي قديم في هذا الموقع قبل أن يدمر حريق عام 1843 كل شيء. La Alcaiceria هو مجرد استجمام لمنطقة السوق العربية التقليدية. يقع السوق بالقرب من كاتدرائية غرناطة، ويمتد من ساحة ألونسو كانو في شارع Calle de la Alcaiceria. يمكن للمرء أن يضيع في المتاهة مثل الشوارع، التي ترتبط ببعضها البعض من مناطق مختلفة. لقد كان في يوم من الأيام سوقًا رئيسيًا للحرير والتوابل. في الوقت الحاضر، لا يوجد سوى أكشاك للهدايا التذكارية والحرف الموجودة في تلك الممرات الضيقة. يقع Plaza Bib Rambla بجوار السوق وهو ساحة عامة رائعة. توجد نافورة جميلة في وسط الساحة.

التعليق 0

محتوي التعليق مطلوب.

لا توجد تعليقات حتي الآن.

المزيد من الأخبار